الجمعة، 9 نوفمبر 2012


افضل 5 وسائل في الاعلام الجديد للصحفي :

MySpace : هو موقع يقدم خدمات  شبكات  الاجتماعية على الوب تقدم شبكة تفاعلية بين الأصدقاء المسجلين في الخدمة بالإضافة إلى خدمات أخرى كالمدونات ونشر الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والمجموعات البريدية وملفات المواصفات الشخصية للأعضاء المسجلين.


twitter : هو موقع شبكات اجتماعية يقدم خدمة تدوين مصغر والتي تسمح لمستخدميه بإرسال تحديثات Tweets عن حالتهم بحد أقصى 140 حرف للرسالة الواحدة. وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة SMS أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثلالفيس بوك و TwitBird و Twitterrific و Twhirl و twitterfox.
و تظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرة من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، وكذلك يمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني، وخلاصة الأحداث RSS وعن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS

YouTube: هو موقع ويب معروف متخصص بمشاركة الفيديو، يسمح للمستخدمين برفع ومشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو بشكل مجاني.

Reddit : هو مجتمع أخبار إلكتروني على الإنترنت, يستطيع المشتركون فيه إضافة الأخبار و التصويت عليها لجعلها تتقدم أو تتراجع في ترتيب الأخبار .


: digg: موقع ويب 2.0 يقدم خدمة المفضلات الاجتماعية. يتيح الموقع للمتسخدمين إضافة وتقييم مواضيع الأخبار والمدونات وغيرها، يضيف المتسخدمون وصلات لصفحات الأخبار والمدونات من الإنترنت إلى الموقع. ديق يشبه لحد كبير موقع رديت .

تاتي اهمية هذه المواقع للصحفي :

توفير الوقت والجهد على الصحفي في نشر اعماله الصحفية التي يقوم بها .
توفير الوقت والجهد في معرفة الجديد من الاخبار والاحداث ومتابعتها اول باول .
اعطاءه الحرية الكاملة في انجاز عمله بالسياية والطبيعة التي تناسبه دون قيد او شرط .
سهولة الحصول على المعلومات وجمعها .
الاحتفاظ بكل ما ينجزه الصحفي .

معرفة اراء وتوجهات الجماهير حول القضايا المختلفة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق